recent
أخبار ساخنة

يأتي تطبيق Uber Green إلى الولايات المتحدة لتشجيع المزيد من المشاوير الكهربائية والهجينة 2022

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

 يأتي تطبيق Uber Green إلى الولايات المتحدة لتشجيع المزيد من المشاوير الكهربائية والهجينة

تريد أوبر أن تصبح كهربائية بالكامل ، وقريبًا. 

يوم الثلاثاء ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أوبر ، دارا خسر وشاهي ، عن أربعة إجراءات تتخذها أوبر "لتصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات". لا تمتلك أوبر ، بالطبع ، السيارات التي يستخدمها سائقيها ، لذا فإن أول إجراء لشركة نقل الركاب يعمل على زيادة عدد السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل التي يمكنك طلبها من خلال وضع ركوب جديد يسمى Uber Green في 15 مدينة في الولايات المتحدة وكندا.

يأتي تطبيق Uber Green إلى الولايات المتحدة لتشجيع المزيد من المشاوير الكهربائية والهجينة 2022

يختلف هذا النوع الجديد من محركات الأقراص (الذي كان موجودًا في العديد من المدن الأوروبية لسنوات) عن UberX أو Uber Black. من المفترض أن تغري السائقين باستخدام سيارة كهربائية أو هجينة ، وأن يختار الركاب واحدة عند مشاركة الركوب. إنها متاحة الآن في سياتل ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وشيكاغو وبورتلاند وأوتاوا وتورنتو وفانكوفر ومدن أخرى ، وستكون في إجمالي 65 مدينة حول العالم بحلول نهاية العام.

يمنح الوضع الجديد السائقين في كل من المركبات الهجينة أو الكهربائية بالكامل 50 سنتًا إضافيًا لقيادة تلك السيارة خلال كل رحلة خضراء ، وبالنسبة لأولئك السائقين الذين يعملون بالكهرباء بالكامل في Tesla أو BMW i3 أو Chevy Bolt ، يتم دفع 1 دولار إضافي لكل رحلة. إذا كان لديك مركبة أخرى تعمل بالكهرباء بالكامل عديمة الانبعاثات (آسف لسائقي Prius ، فهذه Toyotas هي سيارات هجينة لا تزال تتطلب البنزين) ، فستحصل على 1.50 دولارًا إضافيًا لكل رحلة. 

تكسب الرحلات الخضراء أيضًا عددًا أكبر من النقاط للركاب - ثلاثة أضعاف النقاط مقابل كل دولار مقارنة بمرتين فقط في رحلة UberX - على Uber Rewards ، برنامج الولاء الخاص بالشركة. من المفترض أن يوازن هذا حقيقة أن الرحلة الخضراء تكلف 1 دولار للبدء أكثر من UberX العادية. لكنها أيضًا أنظف ، حيث تطالب أوبر بانبعاثات الكربون بنسبة 44 في المائة أقل من سيارة محرك الاحتراق الداخلي.

يعد Uber Green جزءًا من هدف Uber الشامل للاستدامة. بحلول عام 2030 ، تريد الشركة 100 في المائة من الرحلات في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا على المركبات الكهربائية أو غيرها من أوضاع الانبعاثات الصفرية مثل الدراجات البخارية الإلكترونية أو النقل العام من خلال التطبيق. بحلول عام 2040 ، سيتوسع هذا الهدف عالميًا ليشمل كل مكان تعمل فيه أوبر. أعلنت شركة Lyft ، منافسة سيارات الأجرة ، في وقت سابق من هذا العام ، عن أهداف EV مماثلة بحلول عام 2030 ، لكنها تعمل فقط في الولايات المتحدة وكندا. قدمت Lyft "الوضع الأخضر" في مدن مختارة منذ عام 2019.

تشمل الجهود الأخرى التي تبذلها أوبر زيادة الاستثمار في رحلات السكوتر والدراجات والنقل العام. على غرار "الأوضاع المختلطة" في خرائط Google ، ستجمع Uber المسارات في كل من النقل العام وقسم مشاركة الرحلات ، لذلك لن تضطر إلى تجميعها معًا. 

ولجعل السائقين يستخدمون السيارات الكهربائية ، والتي تكون عمومًا أكثر تكلفة من المركبات التي تعمل بالغاز وتتطلب الشحن في المحطات العامة أو المنافذ المنزلية بدلاً من تعبئة الغاز ، تعهدت أوبر بمبلغ 800 مليون دولار من الموارد. يجب أن تُترجم الشراكات مع شركات مثل جنرال موتورز ، بشيفي بولت الكهربائي بالكامل ، ونيسان ، مع ليف الكهربائية ، إلى خصومات للسائقين الذين يشترون سيارة كهربائية جديدة. يقدم شركاء شبكة الشحن أيضًا خصومات.

من أول تقرير على الإطلاق لتقييم المناخ والأداء ، استنادًا إلى الرحلات في الولايات المتحدة وكندا من عام 2017 حتى عام 2019 ، تعد رحلات Uber مع سيارة كهربائية تعمل بالكهرباء نادرة جدًا. تم استخدام EV للبطارية في 0.15 بالمائة فقط من أميال الرحلة. لكن النكتة القائلة بأن كل رحلة لأوبر هي سيارة تويوتا بريوس صامدة: فقد وجد التقرير أن السائقين يستخدمون سيارة هجينة ، مثل بريوس ، 5.5 مرات أكثر عند تسجيل الدخول إلى أوبر من مالك السيارة العادي في الولايات المتحدة.

يعد التقرير جزءًا من استراتيجية التعافي "الخضراء" التي تتبعها أوبر بعد أن قضى فيروس كوفيد -19 على صناعة الرحلات المشتركة. وانخفضت الرحلات بنسبة 80 بالمئة في أبريل. ولكن كما قال خسر وشاهي ، ستكون المراجعة المنتظمة لأهداف الاستدامة للشركة متاحة كطريقة "لتكون شفافة وخاضعة للمساءلة أمام الجمهور".

في ما يبدو أنه طريقة لإظهار أن أوبر لا تقوم بتلوين النتائج التي توصلت إليها ، لم يكتف التقرير بتفصيل التحسينات على مدار العامين فقط. وجد أول تقرير صدر يوم الثلاثاء أن كثافة الكربون في أوبر أعلى بنسبة 41 في المائة من متوسط ??ركوب السيارة في الولايات المتحدة (يوجد في الولايات المتحدة 1.67 شخصًا في المتوسط ??في السيارة). لذلك هناك عمل يتعين القيام به.

بمجرد أن يصبح الوضع آمنًا ، تتوقع Uber إعادة Uber Pool ، خيار مرافقة السيارات الخاص بها ؛ تم إيقاف هذه الأنواع من الرحلات على الفور مع الوباء. بدأ الناس أيضًا في قيادة أنفسهم - والاستثمار في الوسائل للقيام بذلك. وجد موقع Cars.com أنه قبل عطلة نهاية الأسبوع في عيد العمال ، قال أكثر من نصف ما يقرب من 1000 أمريكي شملهم الاستطلاع إنهم يخططون لشراء سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام. قال ما يقرب من 65 في المائة إنهم يدفعون لشراء سيارة بسبب COVID-19. لسوء الحظ ، انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية ، مثل تلك الموجودة في كاليفورنيا ، أقل من العام الماضي منذ بدء عمليات الإغلاق.

google-playkhamsatmostaqltradent